قرار "م.أ.ت.س.ب" رقم 11-40 الصادر في 17 رمضان 1432 (18 غشت 2011)القاضي بإيقاف بث وصلة إشهارية لتسويق كريم تفتيح البشرة "شيرلي" الذي تبثه القناة الثانية
الرباط، في 25 غشت 2011
أصدر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري بتاريخ 18 غشت 2011، قراره رقم 11-40 يصرح فيه بأن الوصلة الإشهارية التي تسوق كريم تفتيح البشرة "شيرلي" والتي تبثها سورياد القناة الثانية، تشكل إشهارا ممنوعا.
وإعمالا للمقتضيات الواردة بالمادتين 2 و9 من قانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري والمادة 35 من دفتر تحملات المتعهد المعني، اعتبر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري أن الوصلة الإشهارية موضوع القرار، تسوق منتوجا يشكل خطورة بالغة على صحة المستهلكين، وهو ما تم تأكيده علميا من خلال تحاليل ودراسات أجريت بمبادرة من وزارة الصحة والمركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية بالمغرب واللذين تمت استشارتهما من طرف المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري حول الخصائص الفيزيو –كيمائية لهذا المنتوج.
وعليه يأمر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري شركة "سورياد - القناة الثانية" بأن توقف فورا بث هذه الوصلة الإشهارية.